- أولا :المراجع
العربية .
· إبراهيم عباس الزهيرى (1998). تربية المتخلفين عقليا، القاهرة: دار الفجر
للنشر
والتوزيع.
· إبراهيم محمد عطا (2001). دليل تدريس
اللغة العربية, القاهرة: مطبعة النهضة المصرية.
· إبراهيم وجيه محمود (1981). المراهقة، خصائصها ومشكلاتها، القاهرة: دار المعارف.
· أحلام عبد الغفار (2003). تربية
المتخلفين عقليا ,القاهرة :دار الفجر.
· أحمد السعيد، ومصرى حنوره (1991). رعاية
الطفل المعوق "جسمياً ونفسياً واجتماعياً" القاهرة: دار
الكتاب العربي.
· أحمد عبد الغنى إبراهيم (1991). أثر برنامج اللعب على بعض جوانب النمو اللغوى لدى عينه من الأطفال
عمر ست سنوات. رسالة ماجستير. كلية التربية جامعه الزقازيق فرع بنها.
· أحمد عكاشة (1998). الطب النفسى المعاصر، القاهرة: مكتبة
الأنجلو المصرية.
· أحمد محمد أحمد المعتوق (1996). الحصيلة اللغوية. أهميتها، مصادرها، وسائل تنميتها،
سلسلة عالم المعرفة رقم212، الكويت: المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب.
· أشرف محمد عبد الغنى (2000). مخاوف الأطفال المعاقين عقلياً، الإسكندرية: المكتب العلمى
للكمبيوتر والنشر والتوزيع.
· أشرف محمد على على شلبي (2000). فاعلية برنامج سلوكي فى خفض درجة العنف لدى عينة من المعاقين
عقليا (دراسة تجريبية). رسالة ماجستير، كلية الآداب، جامعة عين شمس.
· امال عبد السميع أباظة (2003). اضطرابات التواصل وعلاجها، القاهرة: دار الأنجلو المصرية ط1.
· امال عبد السميع أباظة (2007). اضطرابات
التواصل وعلاجها، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة: ط2.
· أميرة طه بخش (2001- ب). دراسة تشخيصية مقارنة فى السلوك الانسحاب للأطفال التوحيديين
واقرأنهم المتخلفين عقليا. جامعة البحرين: مجلة العلوم التربوية
والنفسية، 2 (3)، 45-75.
· آن سكستون (2001). إيذاء الذات،
التشخيص والعلاج، ترجمة وإعداد حسن مصطفى عبد المعطي. القاهرة: مكتبة
زهراء الشرق ط1.
· انتصار محمد يونس (2003). السلوك
الإنسانى. المكتبة الجامعية, الإسكندرية: ط2.
· أنس محمد أحمد قاسم (1998). مقدمه
فى سيكولوجية اللغة. القاهرة: ط2.
· إيمان فؤاد محمد الكاشف (2001). الإعاقة العقلية بين الإهمال والتوجيه، دار
قباء. القاهرة: ط1.
ثانيا:المراجع الأجنبية
· AAIDD (2007) American association on intellect
and developmental disabilities. Definition of mental retardation. (on- line) available.
· Adams, Catherine; Lloyd, Julian; Alderd
catherien; janet boxendale (2006). Exploring the effects of communication intervention
development pragmatic language impairments a signal generation study.
International journal of language and communication disorders, 41-65.
· American Psychiatric Association (1999). Diagnostic criteria from. DSM- IV.
Tm. Washington DC author.
· Azrin, N. Gottlieb, L., Hughart. L.,
Wesolowski, M., & Rahn. T. (1975). Eliminating self-injurious behavior by
procedures. Behavior research and therapy. 13, 101-111.
· Batshow , Mork, Scott, J. (1998). Mental retardation in
children with disobitit (EDS) Mork. L. Batshow and Scott 4th Ed,
Baltimore. Paul. H, Brookss.
· Bellus, S. B. Verga. J. G. J Kost, P, P.
Stewart, D. & Barkstorm, S.R. (1999). behavioral rehabilitation and the reduction of
aggressive and self-injurious behaviors with cognitively impaired, chronic
psychiatric inpatients. Psychiatric quarterly spring, 70, 27-37.
· Bloxhom G; Lang, C.G, ; Alderman, N.&
Hollin, C.R. (1993). the
behavioral treatment of self-starvation and self-injury in a patient with
border line personality-disorder. Journal of behavior therapy and experimental
psychiatery, 24, 261-267.
· Borton L. & la Graw, S. (1983). reading self-injections and aggressive
behavior in deaf blind persons through overeorection bilndless, 77, 421-424.
· Burkhart, (1995). using computers and speech synth esizers to
fosciante communicative metrication with young and severely handicapped
children College Park. MD.
· Carr. E, Newsom, C, & Bonkoff, J. (1985). Stimulus control of self-destructive
behavior in a psychotic child. Journal of Abnarmal child psychology. 4.
139-153.
· Cowdery, Glymmis & others (1990). effects and side effects of DRO
as treatment for self-injurious behavior. Journal of applied. Behavior
analysis. Vol. 23. No. 4 pp. 397-506.
· Davison, G Neal. J. (1990). Abnormal psychology 5th ed.
New York . John Wixey & sons
· Day; H. Michael & others (1997). the effects of conting and moncontingentingent
attention on self-injury and self-restraint journal of applied behavior
analysis vol. 29. No. 1. Pp. 101-110.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق